فوائد الشاي الأخضر الصحية Fundamentals Explained

Wiki Article



يحتوي الشاي على بعض المواد المفيدة لصحة الأسنان مثل الفلورايد الذي يساعد في الحماية من تسوس الأسنان، ومضادات الأكسدة الكاتيكين التي تكافح نمو البكتيريا، بالإضافة إلى مركبات التنينات.

ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بعدم استبدال العلاجات الدوائية الموصوفة بالشاي الأخضر دون استشارة الطبيب لأنه لا يعد بديلاً للعلاج الدوائي، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد الشاي الأخضر المتعددة.

الشاي الأخضر، ويأتي من أوراق الكاميليا الصينية غير المؤكسدة.

تحسين حالة العقم، أو عدم القدرة على الحمل خلال عام من محاولة الحمل.

لنتعرف الآن على أنواع الشاي الأخضر حسب كل دولة كما يأتي:

عشبة الجنسنج يُعرف الجنسنج بأنه نبات قصير، وبطيء النمو، وذو جذور تمتلك لوناً قريباً من لون لحم الجسد، ويُمكن...

تهدئة الطفح الجلدي والحكة من خلال وضع ضمادات مبللة بالشاي على المنطقة المصابة.

يساهم في التخلّص من البقع الداكنة والتصبغات، ليعمل بالتالي على توحيد لون البشرة.

فوائد أخرى: يُعتقد أنّ الشاي قد يكون مفيداً في بعض الحالات الأخرى، ولكن ليست هناك أدلة كافية تؤكد فعاليته في ذلك، ونذكر من هذه الحالات ما يأتي:[٥]

الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم: يُمكن أن يزيد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر ضغط الدم عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك يبدو أنّ هذا التأثير لا يحدث عند الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر، أو المشروبات الاخرى التي تحتوي على الكافيين بشكلٍ منتظم.

تعزيز الأداء الرياضي: تُعدُّ الأدلة العلمية حول تأثير الشاي الأخضر في الأداء الرياضي متضاربة، إذ تُشير بعض الأبحاث الأولية إلى أنَّ تناول مستخلص الشاي الأخضر كمشروبٍ لا يحسّن التنفس والأداء الرياضي لدى الأشخاص الذين يخضعون لتمارين التحمُّل، بينما تشير أبحاثٌ أوليةٌ أُخرى إلى أنَّ تناول الأقراص المحتوية على مكوّنات الشاي الأخضر ثلاث مراتٍ يومياً مع الوجبات، حسّن بعض فحوصات التنفس أثناء ممارسة الرياضة لدى البالغين الأصحاء.[٥]

تعرّف على المزيد بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الشاي الأخضر في منع نمو خلايا سرطان الفم. يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر أيضًا في تقوية مينا الأسنان.

فهم مرض الارتجاع المعدي المريئي والارتجاع الحمضي

كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي:

Report this wiki page